• يرجى عدم ارقام هواتف في عنوان الموضوع، وسيتم حذف اي موضوع يحتوى على ارقام جوال ا هاتف.
خصائص الطوب العازل
خفة الوزن

تبلغ كثافته 500 كجم / م3 مقارنة بحوالي 2200 كجم/م3 للبلوك الأسمنتي ومن السهل حمله وتركيبه أكثر من كتل البناء التقليدية ويساهم وزن الطوب العازل الخفيف في خفض الحاجة لمواد بناء أخرى تستخدم عادة في أعمال البناء كالحديد والخرسانة ولا يخفف ذلك فقط من تكاليف البناء ولكن أيضا يقلل من المساحة والفترة الزمنية اللازمتين للبناء ويقلل من حجم القواعد والأعمدة والكمرات .

إن خفة وزن الطوب العازل الخفيف تضمن الحصول على وفر 20 : 25 % من كمية الخرسانة بالهيكل مقارنة بأوزان الأنواع الأخرى من الطوب كما هو موضح بالجدول الآتي :

نوع الطوب

وزن البلوكة

20X20X40 ( كجم )

وزن متر مربع من المبنى

( كجم )

الطوب الأسمنتي

22

275

الطوب الأحمر الفخاري

10.5

131

الطوب الأبيض العازل

8

100



القوة والمتانة


ويمتاز عن بقية الأنواع الأخرى من الطوب بارتفاع قوة تحمله بالنسبة إلى وزنه وتتراوح بين 25 : 35 كجم /سم2 والكثافة 500 كجم /م3 والطوب ( الأبيض العازل ) يتكون من مادة قوية للغاية توافق كافة المستلزمات الهندسية وتضمن قوة ضغط قصوى للأبيض من خلال المراقبة المتواصلة ومراقبة النوعية كما تساعد خفية وزن الطوب الخفيف ومقاومته العالية للضغط على تقليل الأحمال والإجهادات المؤثرة على هيكل المبنى عند تعرضه لزلزال طبقا للمواصفات الألمانية ؛ كما يتم تصميم بلاطات الأسقف المسلحة حسب الأحمال .

العزل الحراري

يمتاز الطوب الأبيض العازل بعازليته الحرارية الممتازة مما يساعد على خفض تكاليف الطاقة اللازمة للتبريد أو التدفئة وبالتالي تخفيض تكلفة الكهرباء بحوالي 60% حيث عامل توصيل الحرارة للطوب الأبيض العازل ( 0.144 K وات / متر درجة مئوية ) بينما معامل توصيل الطوب الأحمر الفخاري والذي يبلغ معامل توصيل الحرارة فيه ( 0.59 K / متر درجة مئوية ) أي أن الطوب الأبيض العازل يعزل أربعة أضعاف الطوب الأحمر الفخاري كما انه يعزل أفضل عشر مرات من الخرسانة التقليدية .


قوة التحمل

يمتاز الطوب الأبيض العازل بقوة تحمل عالية تحقق جميع المتطلبات الهندسية ويمكن استخدامه في الحوائط الحاملة والغير حاملة .


اقتصادي وسريع التركيب

تساهم عملية البناء باستخدام الطوب الأبيض العازل في سرعة البناء وخفض تكاليف العمالة بحوالي 50% مقارنة بأنظمة البناء الأخرى وذلك ناتج من سهولة النقل وزيادة طول الطوبة الواحدة وسرعة عملية وضع المونه عليه .


الأبعاد الهندسية الدقيقة

يصنع الطوب الأبيض العازل بأبعاد هندسية دقيقة جدا مع نسبة سماح في الأبعاد لا تتجاوز +3 مم .


التمديدات

يسهل حفر قنوات في الطوب الخفيف لتركيب التمديدات الكهربية والصحية وذلك دون فاقد في الطوب أو الحاجة إلي إعادة لياسة الأماكن التي تم حفرها .


معامل التمديد والانكماش

يمتاز الطوب الأبيض العازل بمعامل انكماش وتمديد قليل حيث يبلغ 0.3 مم لكل متر طولي في الأحوال العادية .


سهولة التقطيع والتشكيل

يمتاز الطوب الأبيض العازل بسهولة تقطيعه بدقة متناهية باستخدام المنشار اليدوي أو الكهربائي مما يعطى مقاسات دقيقة للبناء .


قليل الامتصاص للرطوبة

يمتاز الطوب الأبيض العازل ببنية داخلية تتكون من فجوات هوائية صغيرة تقلل نسبة امتصاص الطوب للرطوبة مقارنة بمواد البناء الأخرى .


مقاومة الحريق

صنع الطوب الأبيض العازل من مواد غير عضوية مضادة للحريق ومطابقة للمواصفات الأمريكية والبريطانية والألمانية وإذا وضع مقابل لهب مباشر لا يؤدي إلى تصاعد أي دخان سام في حال الحريق ويمكن لجدار من الطوب بسماكة 15سم أن يعطي مقاومة للحريق لمدة 7 ساعات فعامل العزل العالي فيه يحصر الحرارة ويمنعها من إلحاق الضرر بالأماكن الأخرى من المبنى وحماية الأجزاء المعدنية التي تجمل المبنى ويذوب عند درجة حرارة 1100 : 1200 مئوية .


قابلية اللياسة والتلبيس

يمتاز الطوب الأبيض العازل بإمكانية تنفيذ اللياسة والرشات الخارجية عليه وكذلك التكسيات لكافة أنواع الحجر المختلفة ( حجر رملي أو حجر طبيعي أو رخام أو جرانيت ....... الخ ) .

العزل الصوتي

يمتاز الطوب الأبيض العازل بقدرة فائقة على العزل الصوتي والتي تفي باشتراطات الكودات المتعلقة بذلك حيث يتم تخفض مستوى الصوت بمقدار (42) ديسبيل لجدار بسمك 20 سم طبقا للمواصفات الألمانية .






.





 
الأعلى